»نشرت فى : السبت، 25 فبراير 2017»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

5 أمور يجب أن تعرفها إذا كنت ترغب في بناء العضلات


 سواء إذ كنت رياضي مبتدئ أو رياضي محترف، فيجب عليك اتباع مجموعة من النصائح المعينة التي تساعد على بناء العضلات.

 1) كمية الطعام التي تتناولها هي المفتاح لتناول المزيد من العضلات، حيث يمنحك الطعام السعرات الحرارية اللازمة لبناء العضلات من خلال التمارين الرياضية، والوصية المثالية لذلك هي تناول ما بين 250: 500 سعر حراري. 

 2) يجب تناول المغذيات الثلاثة الرئيسية بشئ من التوازن ما بين البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، وهو أمر بالغ الأهمية للنمو، فالكربوهيدرات مهمة لنمو الطاقة والعضلات، كما تساعد الدهون على إنتاج هرمون التستوستيرون، المسؤول عن بناء العضلات في الجسم، أما البروتين فهو العنصر الرئيسي في بناء العضلات من خلال الاحماض الامينية، ويجب تناول ما نسبته جرام: جرام ونصف / رطل من وزن الجسم. ولابد من تناول الدهون، والتي يفضل أن يكون مصدرها هو زيت جوز الهند، والذي يوفر 20% من احتياجات الجسم للسعرات الحرارية.

 3) التركيز على تمديد العضلات أثناء أي تمرين تقوم بتنفيذه فتلك الحركة هي المسؤولة عن استطالة النسيج العضلي، وهو ما نسميه بنمو العضلات وبالتالي تعظيم المكاسب البدنية.

 4) لا يوجد رقم أمثل لمجموعات وتكرارات التمارين لنمو العضلات، وهو يتوقف على التركيب الجيني الخاص بك، واستقبال عضلاتك للتمارين والتجاوب معها، وهو ما يظهر من خلال التجارب المتعددة على التمارين الرياضية، لمعرفة الطريقة والبرنامج الأمثل بالنسبة لك. 

 5) الحصول على قدر كافي من النوم والراحة والانتعاش والذي يساعد على إطلاق هرمون النمو البشري، والعكس صحيح فإن قلة النوم تقلل من مستويات هرمون تستوستيرون، الذي يؤدي لانخفاض قوة العضلات. 


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus
design by : fitnesslife, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة عالم اللياقة والصحة 2014 - 2015